منتدى تلات عبد القادرللعلوم والمعارف والثقافات

أخي الزائر انت غير مسجل يمكنك التسجيل والمساهمة معنا في إثراء المنتدى ...وأهلا وسهلا بك دوما ضيفا عزيزا علينا ...شكرا لك لاختيار منتدانا كما ندعوك لدعوة اصدقائك للاستفادة من المنتدى وإثرائه ..شكرا وبارك الله فيكم جميعا
منتدى تلات عبد القادرللعلوم والمعارف والثقافات

منتدى تلات عبد القادر للعلوم والمعارف والثقافات لكل الفئات العمرية والأطياف الفكرية

اخي الزائر شكرا لك على اختيارك لمنتدانا ..كما نرجو لك وقتا ممتعا واستفادة تامة من محتويات المنتدى..وندعوك زائرنا الكريم للتسجيل والمشاركة في إثراء المنتدى ولو برد جميل ...دمت لنا صديقاوفيا..وجزاك الله خيرا.

المواضيع الأخيرة

» نسخة اصلية لكتاب اطلس التاريخ الإسلامي
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 13:12 من طرف Admin

» أرشيف صور ثورة الجزائر الخالدة المصور
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 13:09 من طرف Admin

»  دليل المقاطع التعليمية للسنة الأولى ابتدائي و السنة الثانية ابتدائي
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 13:00 من طرف Admin

» مناهج الجيل الثاني على شكل ppv ستساعدكم بإذن الله
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:58 من طرف Admin

» مذكرات الرياضيات للسنة أولى إبتدائي مناهج الجيل الثاني2016/2017
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:57 من طرف Admin

» منهجية تسيير جميع مقاطع ا اللغة العربية للسنة الأولى في الجيل الثاني
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:55 من طرف Admin

» مذكرات الأسبوع الخامس للسنة الأولى *** - الجيل الثاني - منقولة ،
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:55 من طرف Admin

» التقويم في منهاج الجيل الثاني وفق المقاربة بالكفاءات
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:53 من طرف Admin

» التدرج السنوي2016/2017 يشمل جميع المواد : الأدبية + العلمية + زائد مواد الإيقاظ وفق مناهج الجيل الثاني ،
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:52 من طرف Admin

» دليل المقاطع التعليمية للسنة أولى و الثانية ابتدائي
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:51 من طرف Admin

» دفتر الأنشطة للغة+اسلامية+مدنية للسنة 2 بتدائي للجيل الثاني 2016-2017 م
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:50 من طرف Admin

» مناهج الجيل الثاني ابتدائي و الوثائق المرافقة لكل المواد في مجلد واحد
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:47 من طرف Admin

» الكراس اليومي مع مذكرات جميع أنشطة الأسبوع 6 سنويا المقطع 2 الأسبوع
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:46 من طرف Admin

» دليل الأستاذ السنة الثانية س2 رياضيات تربية علمية كاملا
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:44 من طرف Admin

» منهجية تسيير أسبوع الإدماج في اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية المدنية للسنة الثانية الابتدائي لجميع المقاطع
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:43 من طرف Admin

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    5 - فرق الروافض:

    شاطر

    Admin
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 5315
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    مرحبا بك زائرنا الكريم 5 - فرق الروافض:

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد 24 أغسطس 2008 - 14:10




    أطلقت هذه التسمية على الرافضة لأسباب كثيرة:


    1-قيل: إنهم سموا رافضة لرفضهم إمامة زيد بن علي، وتفرقهم عنه كما تقدم .


    2-وقيل: سموا رافضة لرفضهم أكثر الصحابة، ورفضهم لإمامة الشيخين .


    3-وقيل: لرفضهم الدين .


    ولعل الراجح هو الثاني، ولا منافاة بينه وبين الأول، لأنهم كانوا رافضة يرفضون الشيخين وقد رفضوا زيداً كذلك إذ لم يرض مذهبهم.






    - وجود الرافضة قبل اتصالهم بزيد:وجدت هذه الطائفة قبل انضمامهم لزيد بن علي، وكانت عقيدتهم هي الرفض،
    ولهذا طلبوا من زيد أن يوافقهم على أهوائهم ويتبرأ من الشيخين فخيب آمالهم
    وانفصلوا عنه. وسبب ذلك يعود إلى تشبعهم بأفكار اليهودي ابن سبأ،
    وانحرافهم التام عن التشيع لأهل البيت الذي كان عبارة عن الحب والمناصرة
    .


    أسماؤهم قبل اتصالهم بزيد:


    ومن أسمائهم في تلك الفترة:


    1-الخشبية.


    2-الإمامية .


    وسبب تسميتهم بالخشبية: أنهم – كما قيل- كانوا يقاتلون بالخشب ولا يجيزون القتال بالسيف إلا تحت راية إمام معصوم من آل البيت.


    وسبب تسميتهم بالإمامية: لزعمهم أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على
    إمامة علي رضي الله عنه نصاً ظاهراً ويقيناً صادقاً، ولم يكتف فيه بالوصف
    بل صرح بالاسم لعلي ولأولاده من بعده –كما يدعي هؤلاء.



























    لقد
    تفرقت الشيعة الروافض إلى أقسام كثيرة لم يتفق العلماء على عددها، ولا على
    اعتبار من هم الأصول ومن هم الفروع منهم. ولا حاجة إلى التطويل بذكر جميع
    تلك الفرق الأصول والفروع؛ إذ الكل يجمعهم معتقد واحد حول الإمامة وأحقية
    علي بها، وأولاده من بعده، ورفض من عداهم.

    وأشهر فرق الروافض: الشيعة الاثنا عشرية –كما سندرسهم بالتفصيل- ، وفرقة أخرى منهم تسمى المحمدية.


    وسنقتصر على دراسة هاتين الطائفتين ليتضح من خلالهما مدى تناقض الشيعة في عقائدهم الهامة مثل الإيمان بالمهدي والرجعة
    وغير ذلك من عقائدهم، إضافة إلى أن هذه الفرقة لا تزال طائفة منهم – وهم
    الذين صدقوا بقتل زعيمهم الذي ينتسبون إليه- النفس الزكية- يأتون إلى
    قبره- الذي ظنوا بأنه دفن في مكانه ذلك –يأتون إليه ويتمسحون به ويدعون
    عنده إلى اليوم.

    المحمدية: خلاصة أمر هذه المحمدية أنهم طائفة يعتقدون أن الإمام
    والمهدي المنتظر هو محمد بن عبد الله بن الحسن بن علي، ويعرف بالنفس
    الزكية.

    ولد محمد سنة 93هـ ، ويوصف بأنه كان فاضلاً صاحب عبادة وورع، ولذا أطلق عليه لقب النفس الزكية.


    خرج بالمدينة المنورة سنة 145هـ على أبي جعفر المنصور الخليفة
    العباسي، فبعث إليه المنصور بعيسى بن موسى الهاشمي، فدارت المعركة على
    محمد فسقط قتيلاً بعد مدة قليلة من إعلان خروجه، وقد احتز عيسى رأس محمد
    وأرسله إلى أبي جعفر المنصور جرياً على العادة التي سنها الأمويون من قبل لإرهاب المخالفين.


    ومما يجدر ذكره أن شخصاً ماكراً اسمه المغيرة بن سعيد العجلي كانت له
    آراء ضالة استغل توجه الناس إلى محمد بن علي بن الحسن فأخذ يدعو الناس إلى
    البيعة لمحمد، وجدَّ في ذلك، وزعم للناس أن المهدي المنتظر قد خرج، وأنه
    محمد بن الحسن، وبشر الناس بأن ملكه سيمتد طويلاً ويعيد الأمور إلى نصابها
    ويملأ الأرض عدلاً، وأن على الجميع أن يبادروا بالطاعة والانطواء تحت
    لوائه للقيام بواجبهم نحو المهدي.

    وحينما قتل محمد في أول لقاء مع عيسى بن موسى أسقط في يد أتباعه من
    هؤلاء الحمقى الذين صدقوا أقواله وانقسموا فيما بينهم، فطائفة تبرأت من
    المغيرة وقالوا: لا يجوز لنا متابعته بعد أن ظهر كذبه، فإن محمد بن عبد
    الله ابن الحسن مات مقتولاً ولم يملك ولا يملأ الأرض عدلاً، ولو كان هو
    المهدي لتكفل الله بظهوره.

    وطائفة أخرى –لأغراض في أنفسهم ولبقاء شوكتهم- استمروا على الولاء
    للمغيرة ولمحمد بن عبد الله بن الحسن، ولجئوا إلى أقوال السبئية، فقالوا:
    إن محمداً لم يقتل، وإنما المقتول كان شيطاناً تصور للناس في صورة محمد بن
    عبد الله بن الحسن، وأن محمداً لا يزال حياً في جبل حاجر بنجد، ولا بد أن
    يظهر مرة أخرى، ويملأ الأرض عدلاً، وأن البيعة ستعقد له بين الركن والمقام
    في بيت الله الحرام بمكة .


    وقد ذكر لي بعض أهل المعرفة أن جماعة من الشيعة يأتون إلى مكان في
    المدينة المنورة خلف مسجد ثنية الوداع لزيارته لاعتقادهم أنه قبر محمد بن
    عبد الله بن الحسن، وقد أزيل هذا المكان في مشروع. ويظهر أن هؤلاء الشيعة
    هم من القسم الذين صدقوا بموته وفارقوا المغيرة.

    وقد استمر المغيرة على ضلالاته حتى قتله خالد بن عبد الله القسري.


    2-الاثنا عشرية:


    هذه هي الواجهة الرئيسية والوجه البارز للتشيع في عصرنا الحاضر وهم
    القائمون على نشر هذا المذهب الرافضي والممول له بشتى الطرق والأساليب،
    وقد تحقق لهم الكثير مما أرادوه في العالم الإسلامي وذلك لما يبذلونه من
    مساعدات مادية ومعنوية.

    فتعتبر هذه الطائفة أشهر فرق الشيعة، وأكثرها انتشاراً في العالم،
    وإليها ينتمي أكثر الشيعة في إيران والعراق وباكستان وغيرها من البلدان
    التي وصلت إليها العقيدة الشيعية، ولهم نشاط ملموس في كثير من البلدان في
    الآونة الأخيرة؛ حيث توغلوا إلى أماكن من بلدان المسلمين ما كان لهم فيها
    ذكر.

    وهم مجموعة من الطوائف المختلفة الآراء بعضها معلن وبعضها مستتر،
    ويجمعهم هدف عام واحد وهو علو المذهب الاثنا عشري الجعفري الذي زعم
    الخميني أن أتباعه يبلغون 200 مليون شيعي، كان النواة الأولى فيها لمذهب
    التشيع هو الرسول وعلي بن أبي طالب و خديحة، حيث بدأ الرسول – حسب زعمه-
    يدعو للتشيع من نقطة الصفر .
    [/size][/size]

    Admin
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 5315
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    مرحبا بك زائرنا الكريم معنى الرافضة لغة واصطلاحاً:

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد 24 أغسطس 2008 - 14:17


    أطلقت هذه التسمية على الرافضة لأسباب كثيرة:


    1-قيل: إنهم سموا رافضة لرفضهم إمامة زيد بن علي، وتفرقهم عنه كما تقدم .


    2-وقيل: سموا رافضة لرفضهم أكثر الصحابة، ورفضهم لإمامة الشيخين .


    3-وقيل: لرفضهم الدين .


    ولعل الراجح هو الثاني، ولا منافاة بينه وبين الأول، لأنهم كانوا رافضة يرفضون الشيخين وقد رفضوا زيداً كذلك إذ لم يرض مذهبهم.






      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 15:40