منتدى تلات عبد القادرللعلوم والمعارف والثقافات

أخي الزائر انت غير مسجل يمكنك التسجيل والمساهمة معنا في إثراء المنتدى ...وأهلا وسهلا بك دوما ضيفا عزيزا علينا ...شكرا لك لاختيار منتدانا كما ندعوك لدعوة اصدقائك للاستفادة من المنتدى وإثرائه ..شكرا وبارك الله فيكم جميعا
منتدى تلات عبد القادرللعلوم والمعارف والثقافات

منتدى تلات عبد القادر للعلوم والمعارف والثقافات لكل الفئات العمرية والأطياف الفكرية

اخي الزائر شكرا لك على اختيارك لمنتدانا ..كما نرجو لك وقتا ممتعا واستفادة تامة من محتويات المنتدى..وندعوك زائرنا الكريم للتسجيل والمشاركة في إثراء المنتدى ولو برد جميل ...دمت لنا صديقاوفيا..وجزاك الله خيرا.

المواضيع الأخيرة

» نسخة اصلية لكتاب اطلس التاريخ الإسلامي
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 13:12 من طرف Admin

» أرشيف صور ثورة الجزائر الخالدة المصور
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 13:09 من طرف Admin

»  دليل المقاطع التعليمية للسنة الأولى ابتدائي و السنة الثانية ابتدائي
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 13:00 من طرف Admin

» مناهج الجيل الثاني على شكل ppv ستساعدكم بإذن الله
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:58 من طرف Admin

» مذكرات الرياضيات للسنة أولى إبتدائي مناهج الجيل الثاني2016/2017
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:57 من طرف Admin

» منهجية تسيير جميع مقاطع ا اللغة العربية للسنة الأولى في الجيل الثاني
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:55 من طرف Admin

» مذكرات الأسبوع الخامس للسنة الأولى *** - الجيل الثاني - منقولة ،
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:55 من طرف Admin

» التقويم في منهاج الجيل الثاني وفق المقاربة بالكفاءات
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:53 من طرف Admin

» التدرج السنوي2016/2017 يشمل جميع المواد : الأدبية + العلمية + زائد مواد الإيقاظ وفق مناهج الجيل الثاني ،
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:52 من طرف Admin

» دليل المقاطع التعليمية للسنة أولى و الثانية ابتدائي
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:51 من طرف Admin

» دفتر الأنشطة للغة+اسلامية+مدنية للسنة 2 بتدائي للجيل الثاني 2016-2017 م
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:50 من طرف Admin

» مناهج الجيل الثاني ابتدائي و الوثائق المرافقة لكل المواد في مجلد واحد
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:47 من طرف Admin

» الكراس اليومي مع مذكرات جميع أنشطة الأسبوع 6 سنويا المقطع 2 الأسبوع
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:46 من طرف Admin

» دليل الأستاذ السنة الثانية س2 رياضيات تربية علمية كاملا
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:44 من طرف Admin

» منهجية تسيير أسبوع الإدماج في اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية المدنية للسنة الثانية الابتدائي لجميع المقاطع
الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:43 من طرف Admin

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    قصة إسلام ثاني أكبر قسيس في غانا

    شاطر

    Admin
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 5315
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    مرحبا بك زائرنا الكريم قصة إسلام ثاني أكبر قسيس في غانا

    مُساهمة من طرف Admin في السبت 21 مارس 2009 - 21:13

    <blockquote>
    قصة إسلام ثاني أكبر
    قسيس في غانا



    أخذوه طفلا فقيرا معدما
    يلبس الرث من الثياب ، وبالكاد يجد
    لقمة يومه ، ربوه في ملاجئهم ،
    درسوه في مدارسهم ، ما إن لحظوا منه
    نباهة حتى جعلوه من أولويات
    اهتماماتهم ، كان يتميز بذكاء حاد
    ونظرة ثاقبة في سن مبكرة من حياته ،
    سرعان ما شق طريقه في التعليم ، حتى
    نال أكبر الشهادات بالطبع كان ذلك
    مقابل دينه الذي يعرف انتماءه له ،
    لكنه تلفت يمنة ً ويسرة ً في وقت
    العوز والحاجة ، فما وجد أحدا إلا
    المنفرين - أعني المنصرين أو من
    يسمون أنفسهم بالمبشرين – أصبح
    قسيسا لامعا في بلده ، له لسان ساحر
    وأسلوب جذاب ومظهر لامع ، وبريق
    عينيه يقود من رآه إلى مرآب ساحته،
    ومع الأسف كانت ساحته هي التنصير ،
    وكم تنصر على يديه من مسلم .

    وذات يوم إذ أراد الله
    هدايته ، تأمل … وأخذ يتساءل .. أنا
    لم أترك ديني لقناعة في الديانة
    النصرانية ، وإنما الجوع هو الذي
    قادني ، والحاجة هي التي دفعتني ،
    والعوز هو الذي ساقني ، وعلى الرغم
    من رغد العيش الذي أنا فيه ،
    والرفاهية التي أتمتع بها إلا أنني
    لم أجد الانشراح ولم أشعر وأنعم
    بالراحة والسعادة والطمأنينة إذ
    ما فتئت أقلق من المصير بعد الموت ،
    ولم أرس على بر أمان أو قاعدة صلبة
    تريح الضمير حول ما في الآخرة من
    مصير .

    لماذا لا أتعرف على
    الإسلام أكثر؟ لماذا لا أقرأ
    القرآن مباشرة ، بدلا من الاكتفاء
    بمعلوماتي عن الاسلام من المصادر
    النصرانية التي ربما لم تعرض
    الاسلام بصورته الحقيقة .

    وهنا شرع يقرأ القرآن
    ويتأمل ويقارن ، فوجد فيه الإنشراح
    والإطمئنان ، وانفرجت أساريره
    وعرف طريق الحق وسبيل النور " قد
    جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي
    به الله من اتبع رضوانه سبل السلام
    ويخرجهم من الظلمات إلى النور
    بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم "
    . هنا اتخذ قراره الحاسم وعزم على
    التصدي لكل عقبة تحول دون إسلامه ،
    تـُرى ماذا فعل؟ لقد عمل بالمثل
    القائل الباب الذي يأتيك منه الريح
    . افتحه وقف في وجهه. فذهب إلى
    الكنيسة وقابل الرجل الأول فيها
    القسيس الأوروبي الكبير عندهم ،
    وأخبره بقراره ، فظن أنه يمزح أو
    أنه هكذا أراد أن يقنع نفسه لكنه
    أكّد له أنه جاد في رغبته هذه ، فجن
    جنون الرجل وأخذ يزبد ويرعد ويهدد .
    . . ثم لما هدأ ، أخذ يذكره بما كان
    عليه وما صار إليه ، وما فيه الآن
    من نعمة ويسر ، وحاول إغراءه
    بالمال وأنه سيزيد راتبه ويعطيه
    منحة حالا ويزيد من المنحة السنوية
    ، ويزيد من صلاحياته ، و. . . و ... و..
    لكن دون جدوى فجذوة الإيمان قد
    تغلغلت في شغاف القلب واستقرت في
    سويداء الضمير ، كذلك بشاشة
    الإيمان إذا خالطت القلب استقرت
    كما قال قيصر الروم لأبي سفيان
    فيما رواه البخاري رحمه الله.

    هنا قال له : إذن تـُرجع
    لنا كل ما أعطيناك وتتجرد من كل ما
    تملك ، قال أما ما فات فليس لي سبيل
    إرجاعه ، وأما ما لدي الآن فخذوه
    كله ، وكان تحت يديه أربع سيارات
    لخدمته ، وفيلا كبيرة وغيرها ،
    فوقع تنازلا عن كل ما يملك ، وهو في
    هذا يعيد لنا أمجاد أبا يحيى صهيب
    الرومي رضي الله عنه الذي قال له
    الرسول الكريم صلوات الله وسلامه
    عليه : ربح البيع أبا يحيى ، وذلك
    عندما استوقفه مشركو قريش في طريق
    هجرته وقالوا له جئتنا معدما فقيرا
    ثم استغنيت فوالله لا ندعك حتى
    تخرج من مالك فاشترى نفسه منهم بأن
    دلهم على ماله على أن يدعوه " إن
    الله اشترى من المؤمنين أنفسهم
    وأموالهم بأن لهم الجنة " .

    اغتاظ القسيس الكبير
    وجرده حتى من ملابسه وطرده من
    الكنيسة شر طردة ، وظن أنه سيكابد
    الفقر يومين ثم يعود مستسمحا ، كيف
    لا يظن ذلك وهم المادّيّون حتى
    الثمالة. خرج أخونا من الكنيسة قال
    : وأنا لا ألبس سوى ما يستر عورتي
    ولا أملك سوى هذا الدين العظيم
    الإسلام ، وشعرت حينئذٍ أنني أسعد
    مخلوق على هذه البسيطة . سار ماشيا
    باتجاه المسجد الكبير وسط البلد
    وفي الطريق أخذ الناس يمشون بجانبه
    مستغربين ، ويقول بعضهم : لقد جن
    القسيس ، وهو لا يرد على أحد حتى
    وصل المسجد فلما هم بالدخول حاولوا
    منعه متسائلين إلى أين؟ وإذا
    بالجواب الصاعقة : جئت أُعلن
    إسلامي . عجباً ، القسيس الأشهر في
    البلاد الذي تنصر على يديه المئات
    ، الذي يظهر في شاشة التلفاز مرتين
    أسبوعيا ، الذي يمثل النصرانية في
    البلد ، الذي الذي الذي ….. يأتي
    اليوم ليُعلن إسلامه إنها سعادةٌ
    لا توصف ، وفرحة لا تعبر عنها
    الكلمات ، ولا تقدر على تصويرها
    الجمل والعبارات ، إنه أنسٌ غامر ،
    وإشراقة منيرة ، وكأنّ بالتاريخ
    يدوّي بصيحة اللهم أعز الإسلام
    بأحد العمرين ، ومع فارق التشبيه
    إلا أنه رب إسلام شخص ٍ واحدٍ يجر
    خلفه إسلام المئات وإنقاذ العشرات
    من براثن التيه والضلال وحمأة
    الكفر والإنحلال .

    المسلمون فرحون ، هذا
    أعطاه بنطالا وذاك أعطاه قميصا
    وآخر وهبه الشال ، حتى دخل المسجد
    وألقى بالمسلمين المتواجدين خطبة
    عصماء ، أعلن فيها إسلامه انطلقت
    على إثرها صيحات التكبير وارتفعت
    خلالها أصوات التهليل والتسبيح ،
    استبشارا وفرحا بإسلام مَن طالما
    دعاهم إلى الضلال ، إذا به اليوم
    يدعوهم إلى الهداية والإسلام ،
    وخلال يومين رجع الكثير الكثير ممن
    تنصروا إلى واحة دينهم الإسلام
    الوارفة الظلال ، حيث ينعمون في
    ظله وكنفه بآثار الهداية وطمأنينة
    سلوك السبيل القويم وراحة البال
    والضمير والخير العميم . " الذين
    ءامنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله
    ألا بذكر الله تطمئن القلوب "

    بعد يومين من إعلانه
    إسلامه بدأ النصارى الحاقدون
    يبحثون عنه ليقتلوه وتهددوا
    وتوعّدوا فقام المسلمون بتهريبه
    إلى سيراليون سرا ، حيث أ ُعلِن عبر
    الإذاعة التي تملكها لجنة مسلمي
    أفريقيا الكويتية أنه سيُلقي
    خطابا للأمة بمناسبة إسلامه ، وأخذ
    الجميع يترقّب هذا الخطاب
    والكنيسة كانت ضمن المترقبين وقد
    توقعت أن يقوم بمهاجمتها أشد
    المهاجمة وإخراج كثير من أسرارها
    أمام الملأ والتجني عليها ، هذا ما
    كانت تتوقعه ، وقد أعدّت قبل خطابه
    مسودة لبيان سوف تنشره وكان يرتكز
    على أنها وجدته معدما فقيرا وقامت
    بمساعدته وتبنيه وتربيته وتكفلت
    بتعليمه حتى بلغ أعلى المستويات
    العلمية ثم هو يقوم بنكران الجميل
    وخيانة الأمانة ورد المعروف
    بالإساءة ، والتنكر لمن آواه ورعاه
    .

    لكن الله خيّب فألهم
    وأغلق عليهم الطرق ، حيث قام
    صاحبنا بإلقاء خطاب خلاف توقعهم
    بدأ فيه بشكرهم على كل ما قدّموا له
    وذكر ما قدّموا له من رعاية ومأوى
    وتعليم وغيره بالتفصيل ودان لهم
    بعد الله بالفضل ، إلا أنه نوّه
    وأشار بطريقة لبقة تتسم بالذكاء
    إلى أن العقيدة وحرية الدين ليست
    تسير وفق العواطف بطريقة عمياوية
    وفضل الله تعالى فوق كل فضل ، ونعمة
    الله تعالى فوق كل نعمة ، ذلك
    بصياغة تجعل كل مَن خَدَمَتهُ
    الكنيسة يُعِيدُ النظرَ في هذه
    الخدمة والرعاية وأنها ليست
    مقياسا لصحة العقيدة ، وليست
    العامل المرجّح لاختيار الدين ،
    فأصاب الكنيسة في مقتل وأغلق
    الطريق أمامها لانتقاده والتشنيع
    عليه ، وأظهر دين الإسلام بأنه لا
    يرضى لأتباعه بنكران الجميل ، بل
    قال أن الدين الإسلامي يعلم أتباعه
    الوفاء ، لكنه لا يرضى لهم أبدا
    بإلغاء عقولهم " إن في ذلك لآيات
    لقوم يعقلون " .

    بعد الخطاب بيومين كان
    هناك حفل افتتاح مسجد الجامعة حيث
    حضر هذا الحفل في باحة الجامعة
    رئيس جمهورية سيراليون وجمع من
    المسئولين وبعض رجال الكنيسة
    الذين دعتهم الجامعة لتكريس
    التسامح الديني ولتلطيف الجو بعد
    الخطاب الذي ألقاه القس الذي أسلم
    ، وفي الحفل بعد تلاوة القرآن
    الكريم قام الشيخ طايس الجميلي
    حفظه الله ممثل لجنة مسلمي أفريقيا
    التي تكفلت ببناء المسجد بألقاء
    كلمة أشار فيها إلى إسلام ذلك القس
    وضمنها قوله تعالى " ولتجدن
    أقربهم مودة للذين ءامنوا الذين
    قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم
    قسيسين ورهبانا وأنهم لايستكبرون
    وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى
    أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من
    الحق يقولون ربنا ءامنا فاكتبنا مع
    الشاهدين " وأن هذا هو حاله وما
    حدث معه وعندما شرع في شرح هذه
    الآية ووصل بشرحه عند الآية ترى
    أعينهم تفيض من الدمع والمترجم
    يترجم على الفور ، قال رأيت
    القساوسة الذين حضروا أخرجوا
    مناديلهم يمسحون دموعهم ، تأثرا أو
    مجاملة والله أعلم . قال أحد
    القساوسة لزميله الذي بجانبه أقسم
    أن هذا هو من أرشد ذلك القسيس ليجعل
    خطابه بالصورة التي ظهر عليها
    وأحرجنا . وسمعهم أحد المسلمين
    بجانبهم. والحمد لله على نصرة دينه
    ، والله أكبر ولله الحمد .

    </blockquote>

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 2:56